سبتمبر 16, 2018
اخر تعديل : سبتمبر 17, 2018

أحمد خالد توفيق اقتباسات

أحمد خالد توفيق اقتباسات
Share

أحمد خالد توفيق، طبيب وأديب مصري، ولد بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية في جمهورية مصر العربية فى (10 يونيو 1962)، وتخرج من كلية الطب عام 1985، كما حصل على الدكتوراة فى طب المناطق الحارة عام 1997. بدأ أحمد خالد العمل فى المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة (ما وراء الطبيعة) حيث تقدم بأولى رواياته (أسطورة مصاص الدماء).

يعدّ د. أحمد خالد توفيق من الكتاب العرب النادرين الذين يكتبون في هذا المجال بمثل هذا التخصص – إن لم يكن أولهم – ( ما وراء الطبيعة )، وهو كاتب الشباب في مصر. توفي أحمد خالد توفيق عام 2018 وأوصى أن يكتب على قبره (جعل الشباب يقرأون).

مختارات من رواياته

(يوتوبيا)

(ليس فقركم ذنبنا! ألا تفهمين بعد أنكم تدفعون ثمن حماقتكم و غبائكم و خنوعكم؟ عندما كان أباؤنا يقتنصون الفرص كان أباؤكم يقفون أمام طوابير الرواتب في المصالح الحكومية، ثم لم تعد هناك مصالح حكومية. لم تعد هناك رواتب. أنتم لم تفهموا اللعبة مبكرا لهذا هويتم من أعلى إلى حيث لا يوجد قاع. ما ذنبنا نحن؟ عندما هب الجميع ثائرين في كل قطر في الأرض هززتم أنتم رؤوسكم وتذرعتم بالإيمان و الرضا بما قسم لكم. تدينكم زائف تبررون به ضعفكم.)

(السنجة)

(كل طاغية جاء ليسيطر على مصر قال ان السوط هو اللغة التي يفهمها المصري ،وقال إن المصري يحتاج إلى فرعون يقهره فيبني الأهرام. هذه العبارة الخادعة قادت طغاة كثيرين إلى مصير أسود. اللحظة التي يفترض فيها الطاغية أن هذا الجسد الذي يكيل له الضربات ميت، هي غالبا ذات اللحظة التي ينهض فيها الجسد للانتقام).

(قصاصات قابلة للحرق)

(قلت لها مغضبًا: لماذا تميل النساء إلى الرجال الأوغاد الذين لا يوحون بأي ثقة؟
قالت في برود: مثلما تنجذبون معشر الرجال إلى الفتيات المائعات اللاتي لا يعرفن كيف يرعين طفلًا أو يحفظن بيتًا.)

شارك القصة