أكتوبر 13, 2017
اخر تعديل : فبراير 17, 2018

أحمد صالح العيسي

أحمد صالح العيسي
بواسطة : moheet_admin
Share

أحمد صالح العيسي، رجل أعمال واقتصادي يمني، الرئيس التنفيذي لمجموعة العيسي للتجارة والاستثمار والتنمية، ولد أحمد صالح العيسي في يونيو 1967م في محافظة عدن، عاد إلى مديرية مكيراس محافظة أبين، ثم بعد عشرة أشهر غادر المحافظة صغيرا إلى محافظة الحديدة وهناك أكمل تعليمه وهو حاصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في ادارة الأعمال.

عمل العيسي منذ كان يافعا في التجارة مع والده، حيث كان مشرفا على محطة العمري بمحافظة الحديدة، التي تعود ملكيتها لوالده، قبل أن يؤسس شركة عبر البحار، بين عامي 1997 و1998 وينافس في مجال النقل البحري للمشتقات النفطية. ثم أسس مصنعا للبلاستيك والكرتون في محافظة الحديدة، وشارك في العديد من شركات المساهمة، وصولاً إلى الحصول على حق التخزين في منشآة رأس عيسى في محافظة الحديدة. وحاليا يترأس العيسي مجلس إدارة مجموعة العيسي للتجارة والاستثمار والتنمية ؛ وهو عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بالحديدة.

الرياضة

بدأت علاقة العيسي بالرياضة بعد انتخابه رئيساً للاتحاد اليمني لكرة القدم، اثر فوزه بأغلبية ساحقة في الانتخابات التي جرت في 15 يونيو 2005م بقصر الشباب بصنعاء، وفي 23 أبريل 2014م أعادت الجمعية العمومية للاتحاد اليمني العام لكرة القدم، انتخابه، رئيسا بالتزكية للاتحاد للمرة الثالثة على التوالي، للفترة الانتخابية 2014 -2018، في ظل خلو المنصب من أي مرشح آخر.

كذلك يرأس العيسي مجلس الشرف الأعلى لنادي الهلال، وهو عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية اليمنية ، وترأس المؤتمر العام لرؤساء اتحاد كرة القدم المشاركة في دورة كأس الخليج العربي العشرين والتي أقيمت في اليمن .

كما انه رئيس لنادي هلال الحديدة ورئيس فخري لعدد من الأندية الرياضيـة اليمنية : “الرئيس الفخري لنادي حسان في أبين، الرئيس الفخري لنادي شعب إب ؛ الرئيس الفخري لنادي شباب البيضاء، عضو مجلس الشرف الأعلى لنادي أهلي صنعاء أمانة العاصمة ، ورئيس مجلس الشرف لنادي التلال الرياضي بعدن.

ويدعم عددا من اتحادات كرة القدم في قارتي افريقيا وآسيا وداعم للعديد من الاتحادات الرياضية اليمنية، كما شارك في العديد من المؤتمرات الرياضية الدولية والآسيوية والعربية .

السياسة

ينتمى العيسي سياسيا إلى حزب المؤتمر الشعبي العام ، فقد ترأس الدائرة السياسية فيه بمحافظة الحديدة ؛ وهو عضو قيادة المجلس المحلي و سجل حضوراً فاعلاً في في القيادة، وهو وعضو اللجنة الدائمة للحزب.

دولياً ترأس العيسي مؤتمر بروكسل”بلجيكا” للمصالحة والسلام ؛ وحضر عضوا في مؤتمر الرياض ، ويدعم عددا من المنظمات الحقوقية التي تدافع عن الديمقراطية وحقوق الانسان في عدد من المحافظات اليمنية.

الأعمال الخيرية

عُرف العيسي بدعمه للاعمال الخيرية والمنظمات هو رئيسا لعدد منها  أبرزها مؤسسة اليتيم التنموية فرع الحديدة ؛ مؤسسة العيسي للتنمية والاعمال الإنسانية ؛منتدى عدن للتنمية وتعزيز قدرات الشباب ؛ اتحاد ائتلافات الاغاثة في إقليم تهامة.

شارك القصة