يناير 5, 2018
اخر تعديل : ديسمبر 10, 2018

جبل النبي شعيب

جبل النبي شعيب
بواسطة : Editors of Al Moheet
Share

جبل النبي شعيب، يقع في الجمهورية اليمنيّة وبالتحديد في مدينة صنعاء ويعتبر جبل النبي شعيب من أعلى الجبال في الوطن العربي والذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 3700 متر فوق السحاب والغيوم، ممّا يجعل درجات الحرارة فيه منخفضة جداً في فصل الشتاء والتي قد تصل إلى تحت الصفر .

تاريخ جبل النبي شعيب

يعد تاريخ جبل النبي شعيب تاريخ عريق فقد ّذكر النبي شعيب عليه السلام في القرآن الكريم أكثر من مرّة، واقترن اسمه بمدينة تسمّى مدين وتقع اليوم في مدينة البدع التابعة لمنطقة تبوك، والتي اشتهر أهلها بالغش على الناس فكانوا لا يعطون الناس حقوقهم بالإضافة إلى الّلعب في المكاييل والأوزان عند البيع بالزيادة أو النقصان.

وبالرغم من أنّ الله تعالى بعث لهم النبي شعيب عليه السلام كي يدعوهم إلى الخير، والحق، والصواب، وإلى توحيد الله عز وجل لكنّهم لم يستجيبوا إلى سيدنا شعيب عليه السلام وكذّبوا نبوّته .

السياحة في جبل النبي شعيب

ما زال الزوار يتوافدون إلى مقام وضريح النبي شعيب في وقتنا الحالي، مع عدم التأكّد إن كان هذا الضريح هو ضريح النبي شعيب الذي ذُكر في الكتب السياسيّة أم لا، حيث إنّ البعض يقول أنّه يوجد نبي آخر آسمه شعيب بعثه الله تعالى ليهدي أهل اليمن، بالإضافة إلى أنه يوجد في لبنان، والأردن، وفلسطين مقامات لسيدنا شعيب عليه السلام غير المقام الموجود في اليمن.

شارك القصة