أبريل 25, 2018
اخر تعديل : أبريل 28, 2018

مسلسل همي همك

مسلسل همي همك
بواسطة : المحيط
Share

همي همك ، هو اسم مسلسل يمني كوميدي، ويعد من أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما اليمنية، بعد مسلسل دحباش الذي قام ببطولته الفنان آدم سيف، وقد وصلت عدد أجزائه إلى 9 أجزاء عرضت كلها في رمضان علي شاشة قناة السعيدة القناة المنتجة للمسلسل. عرض الجزء الأول منه في العام  2009 والجزء الثامن في العام 2016م، ليتوقف ويعود في العام 2018م في جزء تاسع.

أغلب أجزاء المسلسل من تأليف الممثل فهد سعيد القرني وهو أيضا قام بأدوار البطولة فيه، ومن إخراج فلاح الجبوري، وكان أبرز الممثلين فيها صلاح الوافي، ونبيل الآنسي، علي الحجوري، غيداء جمال، محمد علي قاسم، أماني الذماري.

أجزاء مسلسل همي همك

يختار كل جزء من أجزاء مسلسل همي همك عنوانا لقصة مختلفة، ففي جزئه الأول يحكي المسلسل قصة قناف الذي تربى في المدينة بعد أن هرب والده من حياة البداوة بسبب قضية ثأر، إلا أن والده يقرر العودة إلى قبيلته وأن يعود لحياة البداوة فيأخذ قناف معه إلى القبيلة رغم عنه.. ويبدأ قناف في تعلم حياة البداوة في مفارقات كوميدية مضحكة إلى جانب عدة اسقطات سياسية وهو ما تحمله معظم أعمال الفنان فهد القرني.

في الجزء الثاني من المسلسل عرض في رمضان 2010 وتختلف قصة هذا الجزء عن قصة الجزء الآول حيث يناقش ثلاث قضيه هامه في المجتمع اليمني الا وهي غطرسة الشيخ وتحيله على القانون ووجود الوسطه والمحسوبيات، البطاله، النصب.

ويأتي الجزء الثالث في احداث درامية حصلت في منطقة تهامة حيث الشيخ طفاح يستبد بالمواطنين وتعرض اهالي قرية شوتر المسكين واهالي القرية إلى ظلم الشيخ طفاح واغتصاب اراضيهم و التحرش بالاخرين ودخولهم في دوامة من المشاكل. وقد تميز هذا الجزء بشخصية زمبقة التي يؤديها الفنان نبيل الآنسي والتي أعطت شعبية أكثر للمسلسل.

أما في الجزء الرابع والخامس والسادس والسابع فيستمر المسلسل في نفس الموضوع للجزء الثالث، وهذه الأجزاء تم تصويرها بين مصر واليمن وإشترك في التمثيل 25 ممثلا مصريا.  تدور احداثه في إطار قرية مركوضة وما يعترض سكانها وقاطتيها من مواقف واحداث.

شارك القصة