سبتمبر 11, 2018
اخر تعديل : سبتمبر 11, 2018

من هو إنسان الغاب ؟

من هو إنسان الغاب ؟
بواسطة : heba mohammed
Share

إنسان الغاب، هو نوع من القردة المعروف بذكائه، ويمتلك الشعر البني المحمر ويتواجد حيوان إنسان الغاب حاليا في إندونيسيا وماليزيا، وهو موجود في الغابات المطيرة على جزر بورنيو وسومطرة، وتم العثور على حفريات في جاوة، وفيتنام والصين لإنسان الغاب.

التسمية

اسم إنسان الغاب مستمد من العبارة الملايو والإندونيسية (أورانغ هوتان)، ومعناها (إنسان الغابة) ، ومن المعروف أيضا أن إنسان الغاب يعرف باسم (القرد الأحمر) و (الرجل العجوز فى الغابة)، وإنسان الغاب يعتبر من أكبر الثدييات الحية.

قرد إنسان الغاب هو أبطأ من جميع أنواع الثدييات في العالم في التكاثر. تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي في عمر 10-15 سنة تقريبًا، وعادة ما تلد مرة واحدة فقط كل 6-8 سنوات.

أنواع إنسان الغاب

ويُعد كلا نوعي إنسان الغاب (إنسان الغاب البورني، و إنسان الغاب السومطري) مهددة بالانقراض بشكلٍ خطير. فهي تفرق بذور الثمار التي يأكلونها مما يساعد على تجديد الغابات. فإشارات وجودها يعني أن الغابات صحية. عندما تقل أعدادها، تقل أيضًا الأنواع النباتية والحيوانية الأخرى.

غذاء إنسان الغاب

يأكل إنسان الغاب الفاكهة في الغالب والتي تشكل 60 % من غذائهم ، ويفضل إنسان الغاب التين عادة لأنه من السهل العثور عليه وسهل أيضا فى الهضم، وتشمل المواد الغذائية الأخرى البذور، اللحاء، الحشرات وبيض الطيور.

حياة إنسان الغاب

إنسان الغاب من الحيوانات الأكثر مشاجرة من القرود العليا ، وهو يقضى ما يقرب من كل وقته على الأشجار ، ويصنع العش الذى ينام فيه كل ليلة من فروع واوراق الشجر ، وهو من الحيوانات التى تعيش بمفردها ، حيث أن الذكور والاناث يجتمعون معا فقط عند التزاوج ، ولكن تسافر الإناث مع صغارهن حتى يبلغوا ، وإنسان الغاب يعتبر حيوان نهاري وشجري حيث يستطيع تسلق الأشجار الكبيرة ، وعندما يقوم بالمغامرة على الأرض يمشى على أرجله الأربعة.

تقضي حيوانات إنسان الغاب حياتها في الأشجار، ولكن بسبب قطع الأشجار لإفساح الطريق أمام التنمية، ينزلون إلى الأرض ويُعد أخذها بصورة غير مشروعة أمر ضعيف، وخاصة إنسان الغاب الصغار اليتامى، للتجارة الحية والتجارة في أجزاء جسم القرد. من الممكن أن ينتهي الاتجار غير المشروع بإنسان الغاب، وغيره من أنواع القرود، في حدائق الحيوان أو كحيوانات أليفة في مجموعات خاصة.

يتعرض إنسان الغاب للخطر ، بسبب ازالة الغابات من بيئته ، ويختفي إنسان الغاب بمعدل (1000) في السنة ، وهناك حوالي (7،000 – 9،000) من إنسان الغاب السومطرى مات خلال السنوات الماضية.

شارك القصة