نوفمبر 4, 2017
اخر تعديل : نوفمبر 4, 2017

الفنان نبيل حزام

الفنان نبيل حزام
بواسطة : المحيط
Share

نبيل حزام، ممثل ومخرج مسرحي يمني .. يعتبر من نجوم الصف الأول في الدراما اليمنية.. قام ببطولة العديد من المسلسلات اليمنية التي لاقت اعجاب كبير عند الجمهور.. إلا أنه ركز نشاطه في السنوات الأخيرة على الإخراج المسرحي.

بدأ مشواره الفني من أيام طفولته وكانت بدايته عام 1974 م من خلال إعلان الجرائد عن حاجة المسرح الوطني لكوادر جديدة وقد تقدم إلى الامتحان ضمن275 متقدماً ودهش دهشة كبيرة عندما حظي بفرصة النجاح من ضمن 15 ناجحاً وهي مسألة آنذاك لم تكن سهلة لكن اللجنة لمست بذرة الموهبة الموجودة في داخله.

المسرح

استمر برحلة طويلة في مجال الفن والتمثيل حيث كانت بدايته من المسرح الذي عشقه وظل دوما يتردد عليه حتى اليوم مثل الكثير من المسلسلات الدرامية الإذاعية التي كانت يتابعها الناس خاصة في الريف اليمني بشغف وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية التي لاقت رواجا في اليمن، عادة ما يكون له الدور الرئيسي في الأعمال التي يشترك فيها،كما شارك في العديد من الأعمال المشتركة بين اليمن ودول عربية أخرى كمصر وسوريا والعراق ودول الخليج، حصل لسنوات عدة على لقب أفضل فنان يمني. مع أن أعماله أصبحت قليلة في السنوات الأخيرة خاصة التلفزيونية لكنه لا زال يُعتبر أشهر ممثلي اليمن.

أهم أعماله

من أهم المسلسلات التي شارك فيها نبيل حزام،  وريقة الحناء(مصري- يمني مشترك)، حكاية سعدية، المهر، الوصية،حسن وضعك،برنامج واحد صفر ، سيف بن ذي يزن (سوري- يمني مشترك)، كيني ميني (ضيف شرف)،شر البلية (ضيف شرف)

حياتنا (ضيف شرف)، الحب والثأر (2007)، أشواق وأشواك (2009)، ثمن الحرية (مسلسل) (2015).

فيلم الرهان الخاسر (2008)

مسرحيات وإذاعة

له الكثير من الأعمال المسرحية تمثيلا وإخراجا من قديمها مسرحية ((الجرة والمعلم)) مع الفنانة الراحلة مديحة الحيدري، كما أن له الكثير من المسلسلات الإذاعية.

 

شارك القصة