يونيو 10, 2018
اخر تعديل : يونيو 10, 2018

يحيى علاو .. فارس الإعلام

يحيى علاو .. فارس الإعلام
بواسطة : mohammed alshalfi
Share

يحيى علاو ، إعلامي يمني،  ولد في العام (1962م) بدمنة خدير محافظة تعز ، تعلم على يد والده القرآن الكريم ، ومبادئ الفقه، قبل أن ينتقل لمدينة الحديدة لتلقى تعليمه الأساسي والثانوي، حيث احتل المرتبة الأولى على طلبة الثانوية العامة القسم الأدبي عام 1978م ،و حصل على أكثر من دورة تدريبية في الإعلام في سوريا وتونس وغيره.

حصل على شهادة البكالوريوس عام 1985 من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الملك عبد العزيز في جدة تخصص إذاعة وتلفزيون، كما تلقى العديد من الدورات التدريبية في الداخل والخارج .

الإذاعة والتلفزيون

عمل مذيعاً غير متفرغ في إذاعة الحديدة بين عامي 1982 و 1985 م ، ثم تعين عضواَ في إدارة الإستعراض عام 1986 م ، ثم عضواً في إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء فعمل على تقديم عدد من البرامج المميزة مثل: (عالم عجيب) و (قاموس المعرفة) و برنامجه الجماهيري الأشهر في الساحة اليمنية (فرسان الميدان) ، ثم تعين مسؤلاً عن البرامج العلمية و التعليمية بدرجة مدير عام بعد ذلك تحول من قناة اليمن إلى قناة السعيدة الفضائية للعمل فيها .

وفاته

توفي الإعلامي يحيى علاو 14 يونيو2010 بعد معاناة طويلة مع المرض، وشَيَّع عشرات الآلاف من اليمنيين جثمانه ودفن  في مقبرة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر بعد الصلاة عليه في مسجد الصالح يوم الثلاثاء 15 يونيو 2010م.

شارك القصة