فبراير 18, 2021
اخر تعديل : فبراير 18, 2021

أقسام متحف المتروبوليتان للفنون

أقسام متحف المتروبوليتان للفنون
بواسطة : Heba Mohammed
Share

متحف متروبوليتان للفنون ، يعرف باسم المتروبوليتان ، أكبر وأشمل متحف فني في مدينة نيويورك وواحد من أهم المتاحف في العالم.

تم تأسيس المتحف عام (1870) وافتتح بعد ذلك بعامين. تم افتتاح مجمع المباني في موقعه الحالي في سنترال بارك في عام (1880). تم الانتهاء من المبنى الرئيسي المواجه للجادة الخامسة ، الذي صممه ريتشارد موريس هانت ، في عام (1902) واعتبارًا من عام (2016) أطلق عليه اسم “ذا مت فيفث أفينيو”. وصُممت بعض الإضافات اللاحقة.

أقسام متحف المتروبوليتان للفنون

  • يشمل القسم الأمريكي ، الذي تمت إضافته في عام (1924)، الواجهة الرخامية لعام (1823) المحفوظة من هدم فرع بنك الولايات المتحدة في وول ستريت. تم الانتهاء من ما تبقى من إضافات القرن العشرين من قبل الشركة المعمارية كيفن روش جون دينكيلو وشركاه.
  • ومن بينها جناح روبرت ليمان (1975) ، مع أساتذته القدامى ، والأعمال الانطباعية وما بعد الانطباعية.
  • جناح ساكلر لمعبد دندور (1978) ، والذي يضم نصب تذكاري قدمته مصر ؛ الجناح الأمريكي (1980) ، وهو عبارة عن إضافة تبلغ مساحتها أربعة أفدنة تحيط بالقسم القديم وتحتوي على أكبر مجموعة من الفنون الأمريكية في العالم.
  • جناح مايكل سي روكفلر (1982) ، الذي يضم فنون إفريقيا وأوقيانوسيا والأمريكتين.
  • جناح ليلا (أتشيسون والاس (1987)، الذي يعرض الفن الحديث.
  • وجناح (هنري ر.كرافيس (1990) ، الذي يحتوي على فن النحت والفنون الزخرفية من أوروبا حتى أوائل القرن العشرين. افتتحت في عام 2011 مجموعة من 15 معرضًا تم تجديدها وإعادة تصورها تعرض “فن الأراضي العربية وتركيا وإيران وآسيا الوسطى ، ولاحقًا جنوب آسيا” – وهي واحدة من أكثر المجموعات شمولاً من نوعها.
  • قام القائمون على المتحف بتوسيع برامجه الفنية الحديثة والمعاصرة إلى مبنى من تصميم مارسيل بروير في شرق شارع 75 و شارع ماديسون (الموقع السابق لمتحف ويتني للفن الأمريكي).
  • تم تصميم “ذا مت بروير” لاستضافة المعارض والعروض المتعلقة بفن القرنين العشرين والحادي والعشرين ، وتكليفات الفنانين والإقامات ، والبرامج التعليمية.

أنواع الفنون الأخرى

يحتوي المتحف على مجموعات مهمة من الفن المصري والبابلي والآشوري وشرق آسيا والشرق الأوسط واليوناني والروماني والأوروبي وما قبل الكولومبي والغيني الجديد والإسلامي والأمريكي ، بما في ذلك الهندسة المعمارية والنحت والرسم والرسومات والخط والمطبوعات ، الصور الفوتوغرافية ، والزجاج ، والبرونز ، والسيراميك ، والمنسوجات ، والأعمال المعدنية ، والورنيش ، والأثاث ، وغرف الفترة ، والأسلحة والدروع ، والآلات الموسيقية.

 

المراجع:

1- Metropolitan Museum of Art. روجع بتاريخ 18 فبراير 2021.
2- Metropolitan Museum of Art. روجع بتاريخ 18 فبراير 2021.