مارس 8, 2020
اخر تعديل : مارس 12, 2020

أهم المناطق السياحية في السعودية

أهم المناطق السياحية في السعودية
بواسطة : Turky Mohammed
Share

تقدر مساحة المملكة العربية السعودية بنحو (2,149,690) كم² وتحتوي على العديد من المعالم والمناطق السياحية الجبلية والصحراوية والساحلية والسهلية كما تشتهر السعودية بالسياحة الدينية، ففيها أهم المناطق السياحية في العالم الإسلامي وهما الحرمين الشريفين (الكعبة المشرفة والمسجد النبوي الشريف) وبهذا تحتوي المملكة على السياحة الدينية الروحانية والسياحة الترفيهية.

مننطقة عسير

تقع منطقة عسير جنوب غرب السعودية تتميز بتنوع في التضاريس وبها جبال شاقة وسهول ممتدة وسواحل كما تضم مباني تراثية جميلة، وقصوراً وقلاعاً تاريخية.

  • سوق السودة الشعبية.
  • والعربات المعلقة في منتجع السودة.
  • قرية رجال ألمع.
  • مدينة أبها.
  • قصر شدا.

منطقة الباحة

تقع منطقة الباحة في الجنوب الغربي من البلاد، وهي منطقة فيها الكثير من الشواهد التارخية من آثار، و قلاع والحصون والقرى القديمة، وبها تلك المدرجات الزراعية يعود تاريخها لآلاف السنين، وفي الباحة غابة رغدان والأودية.

مدائن صالح

تقع فى محافظة العُلا شمال غرب المملكة العربية السعودية فى عام 2008 ضمت اليونسكو مدائن صالح التاريخية إلى قائمة التراث لعالمي وهي من أهم المعالم الأثرية والإسلامية فضلا عن حوالى 153 واجهة صخرية عملاقة وكانت مدائن صالح تعرف قديما بمدينة الحجر وهي مسكن الأنباط البعد مدينة البتراء فى الأردن.

قصر المصمك

تم بناء القصر عام (1895م) وأهمية منطقة المصمك ترجع إلى المعركة التي أستعاد فيها مؤسس المملكة عبد العزيز آل سعود مدينة الرياض لأسرته آل سعود من آل رشيد عام (1902م) وكلمة المصمك أصلها المسمك أى البناء الحصين المتين.

نافورة الملك فهد

أعلى نافورة فى العالم وفق موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تقع في مدينة جدة، وهي تدفع حوالى 18 طن من الماء ، بإرتفاع نحو 312 مترا وهي هدية من الملك لسكان جدة.

جسر الملك فهد

يربط الجسر بين المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين هو أطول جسر في العالم حيث يبلغ طوله 25 كيلو مترا وبعرض 23.2 مترا أفتتح عام (1986م).

جدة التاريخية

تاريخ جدة تحكيها هذه المدينة (مدينة جدة التاريخية) تتوسط مدينة جدة وبها العديد والعديد من المناطق السياحة.

سكة حديد الحجاز

كان سكة الحجاز تربط السكة الحديدية بين مدينة دمشق بالمدينة المنورة، بغرض تنقل الحجاج إلى مكة المكرمة.

 

المراجع :

1- أجمل-المناطق-والمعالم-السعودية. مجلة سيدتي.روجع بتاريخ 11 نوفمبر 2019م.
2- في السعودية جواهر سياحية عدّة مجهولة. رصيف 22. روجع بتاريخ 11 نوفمبر 2019م.