فبراير 14, 2020
اخر تعديل : مارس 16, 2020

السياحة في غوموشلوك

السياحة في غوموشلوك
بواسطة : اسماعيل الأغبري
Share

غوموشلوك هي مدينة تركية تقع على بعد 23 كم من مدينة بودروم، واعتماداً على حركة المرور ، يستغرق الوصول إلى هناك حوالي 30 إلى 45 دقيقة بواسطة الحافلات الصغيرة من محطة حافلات بودروم.

ترحب غوموشلوك  بالزوار المحليين والأجانب على مدار العام بمطاعم الأسماك وخيارات الإقامة المميزة، ولا عجب في ذلك، فهي هي مركز الوجبات اللذيذة والضيافة في الطرف الغربي من شبه جزيرة بودروم.

كما هو الحال في العديد من المدن التركية الرائعة، تضم مدينة غوموشلوك جزأين متميزين، بما في ذلك الساحل والمدينة نفسها،

الموقع

حيث تقع المدينة بموقع مميز غير بعيد عن الساحل بشواطئه الخلابة، وتتمتع بمجموعة لا تقارن من المباني الرائعة والشوارع الجميلة، فضلا عن الفنادق الموزعة على هذه المنطقة.

مع العلم أن هناك قواعد صارمة من قبل مسئولي المدينة تمنع بناء مبانٍ جديدة على الساحل، ولعل ذلك ما ساهم بشكل كبير في تشكيلة أجواء مميزة ذات خصوصية فريدة، بعيدا عن صخب المدن الكبرى، حيث تجد نفسك في بلدة صيد صغيرة على اتصال مع التاريخ والطبيعة في آن واحد.

وإلى جانب ما توفره هذه المدينة الجميلة من فنادق رائعة، تقدم أيضا للزائرين مجموعة من الشقق ذاتية الخدمة والتي تضم مطابخ تعمل بشكل كامل بالإضافة إلى مرافق جيدة ، الأمر الذي يعني مزيد من الراحة في الاختيار، إذ تتوفر العديد من البدائل، ما يلبي كافة ميزانيات السائحين.

التسوق في غوموشلوك

كغيرها من المدن التركية المتنوعة، تتمتع مدينة غوموشلوك بسوق مفتوح في الهواء الطلق، يقدم للزائرين الكثير من المنتجات المحلية مع الهدايا التذكارية الرائعة، بما في ذلك الخزفيات اليدوية الجميلة ، وفوانيس القرع المجفف، والمجوهرات ، وغيرها الكثير.

أفضل الأنشطة السياحية في غوموشلوك

يمكنك عزيزي المسافر قضاء يوم مميز على الشاطىء ما بين المياه الكريستالية والرمال الناعمة، وفرص السباحة والغوص، ذلك فضلا عن الاسترخاء.

يمكنك الاستمتاع أيضا برحلات القوارب إلى الجزر المحيطة بغوموشلوك، حيث تغادر القوارب رصيف المدينة من الساعة 11 صباحا إلى تلك الجزر.

المراجع:

1-دليل السياحة في غوموشلوك .. جوهرة تركيا الساحرة. دليل السياحة في تركيا. روجع بتاريخ 14 فبراير 2020م
2-غومشليك   Booking.com . روجع بتاريخ 14 فبراير 2020م