مارس 16, 2020
اخر تعديل : مارس 21, 2020

السياحة في لندن

السياحة في لندن
بواسطة : اسماعيل الأغبري
Share

لندن مدينة تتمتع بوجهات سياحية جذابة ومبهرة وهي مدينة عالمية رائدة للثقافة ، والأزياء ، والتمويل والسياسة والتجارة وتسجل أكبر المعدلات من حيث الزوار في العالم المدينة تحتوي على العديد من المعالم الشهيرة .

أهم المعالم السياحية

المتحف البريطاني

يعد المتحف البريطاني أهم المتاحف في المملكة المتحدة بل وأقدمها و هو الوجهة المضلة لزوار بريطانيا يحتوي على اكثر من 13 مليون تحفة نادرة من جميع أنحاء العالم

حديقة الحيوانات

افتتحت الحديقة في عام( 1828م) من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها في مدينة لندن، تعتبر هذه الحديقة من أقدم وأعرق حدائق الحيوان في العالم في بدايتها كانت عبارة عن مركز أبحاث وحولت فيماب عد حديقة عامة وذلك في العام عام (1847م)

متحف المدام توسو

ماري توسو هو عبارة عن تحفة معمارية ، حيث صنعت مقتنايته من الشمع، ويحتوي وبه الكثير من المنحوتات للعديد من المشاهير التي نحتت بحجم الأنسان الطبيعي فقد تم تأسيسه على يد الفنانة والنحاتة ، واليوم يوجد عدد كبير من فروع ذلك المتحف حول العالم

كنيسة وستمنستر

أكبر كنائس لندن وهي إلى الغرب من من قصر وستمنستر . يتوج بها الملوج وموقع لدفن الإنكليزية ، أسست إلى (1245-1272 )شيدها هنري الثالث ثم وسعت في العام 1503 و في حين أن تاريخ كان لبرجين الجبهة الغربية من (1745).

متحف العلوم

تأسس متحف العلوم في عام (1857 )في لندن من اهم المتاحف في لندن يقع هذا المتحف بشارع المعارض ويعد من اكثر المتاحف جذبا لسياح وفي البداية كان يعرض الكثير من المقتنيات المختلفة منها القطع الفنية الى ان تم فصله لتشكيل متحف فكتوريا وألبرت و اصبح متحف العلوم لندن مختصاً بالاختراعات والقطع العلمية منذ عام (1909)

قصر وستمنستر

مقر البرلمان في المملكة المتحدة قصر وستمنسترهذا المبنى يرجع إنشائه إلى القرن 19 بعد حريق انشب في لندن. يقع مجلس العموم إلى الشمال من المبنى وزينت مع المفروشات والجلود الخضراء ، ويقع مجلس اللوردات إلى الجنوب والمزينة للمفروشات والجلود الحمراء .

المراجع :

 
1-عاصمة المملكة المتّحدة، "مدينة الضّباب" دائمة الإشعاع السّياحيّ والثّقافيّ ..batuta.com روجع بتاريخ 18ديسمبر2019م
2-الجانب المظلم من تاريخ لندن . جريدة الشرق الأوسط . روجع بتاريخ 18ديسمبر2019م