أبريل 7, 2018
اخر تعديل : ديسمبر 3, 2018

شركة يمن سوفت

شركة يمن سوفت
بواسطة : Editors of Al Moheet
Share

شركة يمن سوفت، شركة دولية متخصصة في إنتاج وتطوير البرمجيات تقدم منتجات وحلول برمجية متكاملة (ERP solutions) لمختلف قطاعات السوق التجارية والصناعية والخدمية، تتواجد فروعها ومكاتبها في أكثر من 23 بلد في كل من اليمن، وتتبعها شركات شقيقة دوليا (شركة الحلول النهائية وشركة الحلول الذكية للإعلام الآلي). تم اختيار شركة يمن سوفت من ضمن أفضل 50 شركة مبتكرة عالميا للعام 2018 وذلك من قبل مجلة التقنية والتكنولوجيا العالمية (The Silicon Review).

التأسيس

كانت البداية في نوفمبر من العام (1993)، علي يد مديرها العام المهندس علي عبد الحفيظ، وكان ارتفاع قيمة جهاز الكمبيوتر في اليمن وغياب الوعي (YS6) المؤسسي لدى أصحاب الأعمال من أهم الصعوبات أمام قرار إنشاء أول شركة وطنية متخصصة في إنتاج وتطوير وتسويق البرمجيات، وما يقارب السنتين استمرت يمن سوفت في تكوين البناء الداخلي مالياً وإدارياً وفنياً لمنتجات الشركة، وتطوير كادرها والإنفاق عليها قبل البدء بأي نشاط تسويقي.

ومع بداية استخدام العملاء لأنظمة شركة يمن سوفت بعد مرحلة التأسيس حققت الشركة ثقة عملائها في عدة قطاعات وفي مختلف المستويات نتيجة: الوفاء بالتزاماتها، والتعاطي الإيجابي مع حاجات العملاء والسوق، والمرونة في تطوير الأنظمة باستمرار.

وقد شهدت الشركة في هذه المرحلة مضاعفة كادرها عدة أضعاف من فنيين واستشاريين ومدربين ومهندسين يقدمون خدمات ما بعد البيع ، وأصبح فريق يمن سوفت يعمل لتمكين العملاء من استخدام الأنظمة وكسر حاجز الخوف من التعامل مع التقنية.

إنجازات يمن سوفت

ومنذ أكتوبر 1996 حازت يمن سوفت على ثقة الجهات المانحة وشركاء التنمية في اليمن بإنجازها لأنظمة فوترة مشاريع المياه بجودة عالية ومعايير علمية، وفي منتصف العام 1999 أصبحت يمن سوفت تعمل وفق إجراءات نظام الجودة العالمية، وتواصل يمن سوفت إنجازاتها بتجاوز عدد من الشركات العريقة في يونيو 2002 عند فوزها بمناقصة تنفيذ النظام المالي والمحاسبي الحكومي الممول من البنك الدولي لتبرهن بذلك على كفاءة خبراء يمن سوفت.

السوق الإقليمي

إضافة لما حققته يمن سوفت في مستوى منتجاتها وقدرات خبرائها، فقد قدمت منتجاتها للسوق الإقليمي من خلال المعارض الدولية المتخصصة كشركة برمجيات عربية، وتدرك يمن سوفت أن استثمارها في منتجات برمجية لابد أن يكون سوقها مفتوحاً، وبرامجها متعددة اللغات والامكانيات حيث ان مكاتب يمن سوفت اليوم في 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية (جدة, الرياض، الدمام، خميس مشيط)، والسودان، ومصر، والجزائر، وجمهورية الصين الشعبية، وجيبوتي، كما تباع برامج وحلول يمن سوفت لدى وكلائها في لبنان، وسوريا، والبحرين، والعراق، إضافة لمكاتبها المنتشرة في محافظات اليمن.

فروع شركة يمن سوفت الخارجية

وتتواجد فروع ومكاتب يمن سوفت في مناطق متعددة لترافق أنشطة عملائها، ومع مطلع العام 2013 فان يمن سوفت تتواجد في أكثر من (20) دولة في منطقة الخليج وآسيا أفريقيا لخدمة أكثر من 18000 عميل، وتخطط للوصول إلى مناطق إقليمية جديدة.

تنمية المجتمع

تدعم يمن سوفت تأهيل الشباب بتطوير أساليب التعليم بالبرامج الدراسية التطبيقية للطلاب بالتعاون مع العديد من مؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني ومنظمات التدريب المهنية.

التكريم

  • 2012 اختيار شركة يمن سوفت في قائمة ريد هيرنج الأمريكية السنوية ضمن 100 شركة في العالم تقدم منتجات بمواصفات عالمية، وتمتلك رؤية مستقبلية.
  • 2013 تكريم مؤسسة المستثمر وهيئة الاستثمار اليمنية واتحاد الغرف التجارية والصناعية لـ يمن سوفت كأفضل شركة تطوير برمجيات.

المشاركات

  • مطلع (2016) شاركت (يمن سوفت) للمعلومات، في المعرض الدولي لتقنية المعلومات (سيبت) في مدينة هانوفر ألمانيا، الذي يعد أكبر معرض للإلكترونيات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات في العالم والذي يقام كل عام في هانوفر بألمانيا وتشارك فيها كل شركات العالم.
  • شاركت في العام (2016) في معرض التقنية الدولي في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • شاركت في أسبوع جيتكس التقني في دبي أكتوبر (2018).

محطات تاريخية

  • (1993) التأسيس والبدء بتطوير فريق العمل والمنتجات.
  • (1998) حلول يمن سوفت على أو شهادة جودة ISO والتي تلتزم باستمرار العمل وفقها في الإنتاج وخدمة العملاء وتجديدها وفق الفحص السنوي.
  • (2002) بدأت يمن سوفت بالانتشار الإقليمي، والبنك الدولي يختارها لتطوير أكبر مشروع حوسبة للحكومة اليمنية.
  • (2008) مؤتمر قيادات الشركة يقرر رؤية يمن سوفت في التواجد العالمي بـ (حلول برمجية بمقاييس عالمية وتواجد عالمي).
  • (2014) أنظمة يمن سوفت تتواجد في 14 دولة، عبر عدد من الشركات الشقيقة أو الفروع أو وكلاء التوزيع، ويستخدم أنظمتها أكثر من (11000) عميل في الشرق الأوسط.
  • (2018) اختيرت الشركة ضمن أفضل 50 شركة مبتكرة عالميا.

 

المصادر:

1- من نحن.  موقع يمن سوفت. روجع بتاريخ 2018/4/8م
2- يمن سوفت أفضل 50 شركة مبتكرة عاليما. رأي اليمن. روجع بتاريخ 2018/12/3.