أكتوبر 18, 2018
اخر تعديل : فبراير 4, 2019

قلعة ألتس الألمانية

قلعة ألتس الألمانية
بواسطة : heba mohammed
Share

قلعة ألتس، واحدة من أجمل القلاع الألمانية التي تجمع بين جمال الطبيعة وأصالة التاريخ. القلعة تتميز بموقعها الرائع وسط الطبيعة الخلابة كما أنها وقفت على مدى أكثر من 800 عام شاهدة على مراحل تاريخية بعيدة.

تم بناء قلعة ألتس في القرون الوسطى وتقع في التلال أعلى نهر (الموزيل) بين مدينتي (كوبلنز) و (ترير) في ولاية راينلند بلاتينات في ألمانيا، وهي لا تزال ملكا خاصا لعائلة (ألتس) بعد أن توالى عليها 33 جيلاً مختلفاً منذ القرن الثاني عشر وحتى يومنا هذا، و لكن قرر الأحفاد أن يتم فتح القلعة للجمهور لتصبح مزارا سياحيا عالميا.

امتدت عملية بناء هذه القلعة على مدى نحو 500 عام وعدد من الأجيال وهو الأمر الذي يفسر تنوع أساليب البناء من المدرسة الرومانسية ومدرسة الباروك والأسلوب الغوطي ، وإن كان تاريخ البدء في بنائها بالتحديد غير معروف، لكن أول إشارة إليه جاءت في إحدى الوثائق التي تعود إلى عام (1157م) ، فهذه القلعة الشامخة في وسط الجبال منذ أكثر من 800 عام والتي عايشت أجيالا وأجيالا هي بحق شاهد على التاريخ.

قاعات القلعة

يحيط قلعة ألتس حدائق تحتفظ برونقها وجمالها وتضم القلعة عددا من القاعات على طراز فرنسي ساحر وفريد يرجع إلى القرن السابع عشر، كما تحتوي القلعة  على عدد من الأعمال الفنية لعصور متنوعة وتتكون القلعة من ثمانية أبراج يتراوح ارتفاعها بين 30 – 40 مترا .

ومن أجمل قاعات القلعة وأكبرها، قاعة الفرسان، فهناك يجد الزائر سجاجيد فرنسية مصورة ترجع إلى القرن السابع عشر. وبالإضافة إلى هذه الأعمال الفنية، هناك أعمال تعود للعصر الغوطي وأخرى إلى القرن العشرين.