أكتوبر 14, 2019
اخر تعديل : أكتوبر 14, 2019

معلومات عن إنجلترا

معلومات عن إنجلترا
بواسطة : اسماعيل الأغبري
Share

إنجلترا هي جزء من المملكة المتحدة وهي الأكبر مساحة وكثافة سكانية بالمملكة، وتقع في الجزء الجنوبى الشرقى من جزيرة بريطانيا وعاصمتها لندن. يحدها من الشمال ومن الغرب ويلز، ومن الشمال الغربي البحر الإيرلندي ومن الجنوب الغربي بحر سلتيك ومن الشرق بحر الشمال.

المساحة والسكان

تقدر مساحة إنجلترا حوالي (130,421) كم2، وتزيد مساحتها عن نصف جزيرة بريطانيا العظمى وتحتوي إنجلترا أكثر من (100) من الجزر الصغيرة أهمها: جزيرة سيللي، وجزيرة وايت. ويقدر سكان إنجلترا (55,62).

  • الديانات: ويمثل النصارى فيها بنسبة (59%)، وأكثر الكنائس اتباعًا في الوقت الحاضر هي الأنجليكانية، ونحو (5%) من سكانها مسلمون.
  • اللغات: يتحدث السكان اللغة الإنجليزية.

التقسيم الإداري لإنجلترا

تنقسم إنجلترا إلى 27 مقاطعة غير حضرية، و32 بلدية تابعة لمدينة لندن، ومدينة واحدة هي لندن (لندن الكبرى)، و36 إقليماً حضرياً، و56 دائرة اتحادية (تضم أربع مقاطعات حضرية).

المقاطعات الغير حضرية وعدها 27 مقاطعة وهي:

باكينجهام شاير، وكامبيريدج شاير، وكومبيريا، وديربيشاير، وديفون، دورسيت، وإيست سوسكس، وإيسكس، وجلوسيسترشاير، وهامبشاير، هيرتفوردشاير، وكنت، ولانكاشاير ، وليسسترشاير ، ولينكولنشاير، ونورفولك، ونورث يوركشاير، ونورثامبتون شاير، ونوتنجها مشاير ، وأوكسفورد دشاير، وسومرست، وستافورد شاير، وسفولك، وسوري، ووارويك شلير، وويست سرسيكس، وريستر شاير.

الإقتصاد

إنجلتر اقتصادها يعتمد على قطاعات التصنيع وقطاع الخدمات، حيث أن لندن إحدى أكبر المراكز المالية في العالم، لذلك يعد اقتصادها أقوى وأكبر اقتصاد في المملكة المتحدة، وتصنع في إنجلترا.

تاريخ  إنجلترا

  • انجلترا يمتد تاريخها إلى ما قبل (35،000) سنة.
    أهم قبائلها الآنجلز، وهي واحدة من القبائل الجرمانية الذين استقروا خلال القرن الخامس والسادس الميلادي.
  • عام (927)م توحدت إنجلترا.
  • في القرن الخامس عشر، كان لها الأثر الثقافي والقانوني على العالم بأكمله.
  • في القرن الثامن عشر بدأت الثورة الصناعية وأصبحت بلد صناعي.

 

المراجع:

1- Where Is England, United Kingdom. worldatla. روجع بتاريخ أكتوبر 2019م.
2- England .britannica.  روجع بتاريخ أكتوبر  2019م.