مارس 16, 2020
اخر تعديل : أبريل 1, 2020

معلومات عن فالنسيا

معلومات عن فالنسيا
بواسطة : اسماعيل الأغبري
Share

فالنسيا هي مديمة أسبانية تقع في ساحل اسبانيا في البحر المتوسط و تعد ثالث أكبر مدينة في أسبانيا من حيث عدد السكان،  هي عاصمة مقاطعة بلنسية في شرق إسبانيا على البحر المتوسط ومن أكبر مدن البلاد و يبلغ عدد سكانها 798.033 نسمة، يعيشيون على مساحة تقدر بـ (134٬65) كم2.

البلدة القديمة

في البلدة القديمة مباني هندسية المعمارية الجذابة ، وفيه ملجأ لعشاق الهندسة المعمارية حيث يتجلى الفن العريق

السوق المركزي في فالنسيا

يقع في المبنى العتيق في فلانسيا و لا تزال تستخدم على ما يزال يحافظ على أصالته ورونقه وبه باعة التجزئة من قبل البائعين المحليين . تم حشد الناس في الممرات ، وشراء اللحوم الطازجة ، والأطعمة . كما يتميز هذا السوق بالروائح والمأكولات الإسبانية

حدائق توريا

تضم الحديقة الأشجار والزهور ، وبها حديقة الأراضي مع الملاعب الرياضية ، والمشي وركوب الدراجات والمسارات ، وحتى النوافير والبحيرة من صنع الإنسان .

كاتدرائية فالنسيا

يزيد عمر كتدرائية فالنسيا عن (800) سنة  وهي تمثل اصل العمارة الاسبانية بالطراز القوطي في فالنسيا . مرت بالعديد من التطورات مثل النيو الكلاسيكية وعصر النهضة والباروك وهي أيضا جزء من الكنيسة وتكون دليلا على وجود التاريخ الملون والطويل . ولعل الجانب الأكثر إثارة للإعجاب من الكاتدرائية هو الجرس على الطراز المغربي (المعروف باسم Micalet) . في الأفق الكاملة من فالنسيا يمكن أن ينظر إليها من قبل الناس الذين يمكن أن تتسلق العديد من السلالم إلى أعلى هذا البرج .

مدينة الفنون والعلوم

مدينة الفنون مكلفة نوعا ما لزيارة المتاحف التي هي جزء من هذا المجمع ، ولكن يمكنك التتمتع بالهندسة المعمارية الحديثة المذهلة  التي كانت مكان لبطولة كأس العالم بين هذه المباني كواحد الأغورا العملاقة ، واسعة ، مثل قبة الهيكل الذي يغطي أكثر من (4،800 )متر مربع  بالتأكيد سوف تأسر الجماهير بالعمارة مع هذا المكان ، ولكن سوف يتمتع المتنزهين في البحث لأكثر المواقع الجديرا في المدينة

المراجع :  

 

Venice. .britannica-1.روجع بتاريخ 12 ديسمبر 2019م
2-The Top 10 Things To Do in Venice. Theculturetrip.theculturetrip              روجع بتاريخ 12 ديسمبر 2019م

The Top 10 Things To Do in Venice