سبتمبر 27, 2019
اخر تعديل : سبتمبر 27, 2019

معلومات عن مدينة كان

معلومات عن مدينة كان
بواسطة : اسماعيل الأغبري
Share

مدينة كان هي إحدى المدن الفرنسية، تطل على البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة السينما الأوربية أصبحت إحدى المراكز الفرنسية الرائدة في مجال السياحة والمعارض والمؤتمرات التجارية. تقع في جنوب فرنسا بالقرب من مدينة نيس، يقدر عدد السكان فيها (.70.000) نسمة (55%)  من السكان أجانب. وتقدر مساحتها بـ (19.62) كم2.

أهميتها

عرفت المدينة بأنها مركز لسياحة الطبقات الراقية بالإضافة لاستضافتها سنويا “مهرجان كان السينمائي” خلال شهر مايو من كل عام. وأسواق البرامج التلفزيونية مثل ميب تي في ميليا أكتوبر في كل عام ، والكثير من المعارض والمهرجانات الأخرى. تعتبر مدينة كان الواجهة الفنية الثانية في فرنسا.

المعالم السياحية في كان

ويوجد في مدينة كان الكثير من المعالم السياحية والتاريخية

  • مدينة كان القديمة: شوارعها مرصوفة بالحصى الملون وبيوتها القديمة الملونة، يرجع تاريخ بعض مبانيها إلى بدايات القرن الماضي.
  • متحف كاستر الشهير: على طول شوارع البلدة القديمة في كان سوف تجد  والذي يعد من أشهر المتاحف داخل المدينة القديمة، يحتوي على عدد من التحف والمقتنيات واللوحات لشخصيات مشهورة في البلدة المتاجر التي تبيع ملابس ومنتجات جلدية تخص التراث الفرنسي.
  • شارع لاكروازيت: احد أفضل الأماكن السياحية في كان فرنسا ، حيث تجتذب أعداداً كبيرة من السيّاح ، يضم عدد كبير من من البائعين المتجولين والمتاجر بالاضافة الى المطاعم والمقاهي، يتم في شارع لاكروازيت رسم وبيع اللوحات التي تعلن عن مهرجان كان السينمائي.

مهرجان كان السّينمائيّ

مهرجان كان مهرجانًا سينمائيًا كلَّ عام منذ عام (1946م)، في قصر المهرجانات على ساحل خليج كان في شارع لاكروازييت، كان مقررًا أن يُقام المهرجان في الشّهر التّاسع من عام (1939م)، ولكن تأجل بسبب الحرب التي بدأت بين فرنسا بالتعاون مع بريطانيا ضد ألمانيا، وعاد ليتمّ تفعيله بعد الحرب العالميّة الثّانية، ويُقدّم المهرجان جائزة لأفضل فيلم للعام تسمّى السّعفة الذّهبيّة، وغيرها العديد من الجوائز العالميّة للسينما والتّمثيل.

 

المراجع:

1- مدينة كان الفرنسية . BBBC . روجع بتاريخ 24سبتمبر 2019م.