فبراير 29, 2020
اخر تعديل : فبراير 29, 2020

معلومات عن مدينة هيوستن

معلومات عن مدينة هيوستن
بواسطة : اسماعيل الأغبري
Share

هيوستن هي اكبر المدن من حيث السكان  في ولاية تكساس الأمريكية، وتأتي رابع أكبر مدينة في أمريكا، وتعتبر هوستن مركز ثقافي واقتصادي كبير في البلاد، بالمقارنة مع منطقة ساحل الخليج في الولايات المتحدة سميت بمدينة الفضاء لإنها كانت أول كلمة نُطقت عند هبوط رواد الفضاء على سطح القمر

السكان

في عام 2018 قدر عدد السكان 2325502 نسمة، وتشهد المدينة ثاني أكبر سُرعة من حيث النمو السُّكاني في الولايات المتحدة الأمريكية مِن بعد مدينة نيويورك.

وهي الأكثر تنوعاً من المدن الأمريكية من حيث التركيبة السكانية ، حيث وصلت عدد اللغات في هيوستن أكثر من 90 لغة، وتُعد اللغات الأكثر رَواجاً هي الإنجليزية، والفيتنامية، والإسبانية.

تأسيس مدينة هيوستن

اشترى الأخوين ألين (جون كيربي وأغسطس تشابمان) 27 كيلو متر مربع لقاء 9,428 دولاراً في أغسطس 1836 اما التسمية جاء نسبة “هيوستن” وهو الحاكم الذي كان قائداً عسكرياً في حرب استقلال تكساس في ذلك العام (1836). وتقدر  مساحة مدينة هيوستن الحالية  ما يقرب من 1.558 كيلو متر مربع

المناخ في مدينة هيوستن

يتسم مناخ هوستن  بالرطوبة شبه الاستوائية وتصل درجة الحرارة في صيف هوستن 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية) وقد تتجاوز هذا المعدل لتصل 106.5 يومًا في السنة.

ترتفاع درجة الحرارة بفعل الرطوبة شبه الاستوائية التي تتميز بها هيوستن وشتائها معتدل، ويقدر متوسط درجة الحرارة على مدار العام 53.1 درجة فهرنهايت (12 درجة مئوية).

تاريخ مدينة هوستن

في عام 1901 تم اكتشاف النفط في المدينة وبدأت صناعة النفط في جنوب شرق تكساس وهيوستن.

في عام 1914 تم إنشاء قناة هيوستن للسفن على طول بافالو بايو، أما في عام 1961 تم إنشاء مركز جونسون للفضاء.

معالم مدينة هيوستن

حديقة حيوان هيوستن

  • تقع حديقة هيرمان شمال شارع مكريجور، وهي أكبر سابع حدائق أمريكا من حيث الزوار، تضم 4500 نوع من الحيوانات، ومباني مخصصة للزواحف والبرمائيات، وبيت الطيور الاستوائي فيه 23 نوعاً من الطيور مع مسار مفتوح لطائر الدراج، وفي الحديقة أيضا أحياء بحرية تصل نحو  1000 نوع من الأسماك.

حوض الأحياء المائية

  • هو عالم بحري يضم المواطن الطبيعية و قطار مخصص للتعرف على عالم أسماك القرش كما يشمل جولات مخصصة للأطفال، وفي الحوض سفينة غارقة وغابة مطيرة ومستنقعات لويزيانا.
  • مركز الفضاء

هو مركز الزوّار الرسمي التابع لإدارة الطيران والفضاء الوطنية ناسا، يقع بالقرب من وسط المدينة ويضم مركز ليندون جونسون للفضاء التابع لناسا، ومركز ميشن كونترول الشهير.

قرية رايس

  • قرية رايس عبارة عن مشتل ومركز الطبيعة في هيوستن، مساحة المدينة حوالي 0.6 كيلو متر مربع، تضم الغابات والبرك والمروج والطرق الطبيعية، و صالة نباتية مُخصصة للأطفال، وحدائق متخصصة من بينها حديقة بترفلاي وهميبجبيرد.

المراجع :

1-  citytowninfo -Houston, Texas.روجع بتايخ 19يناير 2020م 
2- Houston. Visittheusa. روجع بتايخ 19يناير 2020م
3- Houston is Where Business Thrives.houston.org. روجع بتايخ 19يناير 2020م