فبراير 24, 2020
اخر تعديل : فبراير 25, 2020

منتدى MIT السعودية

منتدى MIT السعودية
بواسطة : كتَّاب المحيط
Share

منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية هو فرع لمنتدى MITEF العالمي، يقوم منتدى MIT السعودية، بمساندة رواد الأعمال السعوديين الشباب وتدريبهم مما يساعدهم في تحويل الأفكار بسرعة إلى شركات متغيرة عالمياً. وهو جزء من شبكة عالمية من الفروع التي تكرس نفسها للترويج لريادة الأعمال والابتكار على مستوى العالم وهو مؤسسة عالمية تضم أفراداً محترفين، ولها فروع محلية. المنتدى يتبع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من خلال MIT Technology Review، الواقع في كامبريج بولاية ماساتشوستس.

التأسيس

تم تأسيس هذا الفرع عام 2015، بهدف الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثرائها في المملكة العربية السعودية. بهف الدعم والاحتٝفاء بجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة من خلال مسابقة الشركات والأٝفكار الناشئة.

المهمة

تقديم المعرفة والتواصل والتدريب لرواد الأعمال المحليين مما يمكنهم من سرعة تحويل الأٝفكار إلى شركات تغير من وجه العالم. نحن شبكة عالمية من المؤسسات المحلية المستوحاة من MIT والمفٝتوحة على العالم.

مسابقة MIT السعودية

هي مسابقة سنوية اطلقها منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية، تركز مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية على جذب الشركات الناشئة والأٝفكار التجارية والاجتماعية ذات الإمكانيات العالية في جميع المجالات والصناعات.

  • تمنح المشاركة في هذه المسابقة الٝفرصة لرواد الأعمال لأن يصبحوا معروفين، وأن يتم تقديرك محلياً وعالمياً من خلال موقع MIT Enterprise Forum Global وأيضاً من خلال MIT Technology Review وهي شركة إعلامية مملوكة بالكامل لـ MIT. كجزء من منتدى MIT للمنطقة العربية.
  • تتم دعوة الفٝائزين في مسابقة MIT لأٝفضل شركة ناشئة في السعودية للمشاركة في مسابقة MIT لأٝفضل شركة ناشئة في العالم العربي.

 

المراجع:

1- منتدى MIT السعودية. الموقع الرسمي. روجع بتاريخ 25 فبراير 2020.