ديسمبر 26, 2017
اخر تعديل : أغسطس 15, 2018

من هو الممثل نبيل الآنسي ؟

من هو الممثل نبيل الآنسي ؟
بواسطة : Editors of Al Moheet
Share
نبيل الآنسي ، فنان وممثل يمني  من مواليد مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية في 1 مايو 1982م تلقى تعليمه الأساسي في مدينة صنعاء التي نشأ فيها.

 بدأ نبيل الآنسي مشواره الفني منذ نعومة أظافره وكان أول ظهور جماهيري له في مسرحية أجراس العودة في المركز الثقافي بصنعاء  في عام 2004م  وله العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية المتميزة، حيث شخصية زمبقة هي الشخصية التي تعلق بها جمهور هذا الفنان الواعد  والتي كانت أول أبواب الشهرة بالنسبة له و التي كانت من بطولته وغيرها.

الرياضة

الجانب الإبداعي الآخر من حياة هذا الفنان  فكما كانت له لمساته الإبداعية وتفوقه الملموس في عالم التمثيل له أيضا تفوقه الكبير في العالم الرياضي فالفنان الرياضي نبيل الانسي كان  لاعبا متميزا  في رياضة التايكوندو  حصل على الحزام الأسود في هذه اللعبة وشارك في منتخب اليمن في العديد من البطولات الدولية وحصد العديد من الجوائز فقد حصل على ( 5 ) ميداليات  ذهبية و( 6 ) ميداليات فضية .

حصل الآنسي على  عدة شهادات متميزة في الفن المسرحي وأبرزها شهادة الأمير سلمان  الممنوحة للفرقة اليمنية التي كانت بقيادته  في عام 2009م  كما أنه قائد لفرقة النبيل المسرحية التي لها العديد من الأعمال له العديد من الأعمال الفنية والرياضية  التي أبدع فيها وحصل على العديد من الشهادات والجوائز المتميزة خلال مشواره الفني الذي لازال في بدايتة .

أهم اعماله الفنية

  • مسلسل همي همك الذي تغمص فية دور زمبقة وهو ابرز الادوار التي قام بها وأشهرها من انتاج قناة السعيدة.
  •  مسلسل يا فصيح لمن تصيح مع الممثل محمد الاضرعي .
  • مسلسل كيني ميني .
  • مسرحية ابغض الحلال التي قام هو بتأليفها .
  • مسرحية  العيد .